محليات

مديرية صحة إدلب: الدفعة الثانية من لقاح كورونا وصلت والحملة الجديدة ستنطلق السبت القادم

وصلت يوم أمس الثلاثاء، دفعة جديدة من لقاحات “أسترازينيكا” المضادة لفيروس كورونا إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

يقول الطبيب ياسر نجيب مدير اللجنة التقنية في فريق لقاح سوريا في حديث خاص لفرش أونلاين: “إن الدفعة التي وصلت يوم أمس، تضم 36,400 جرعة من لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، وتم نقلها إلى مستودعات فريق لقاح سوريا المخصصة لحفظ وتخزين اللقاحات”.

وأضاف “نجيب”، أن المرحلة الثانية من حملة لقاح التطعيم ضد كورونا، ستنطلق يوم السبت الموافق لـ 21 آب الحالي، وستشمل تطعيم كافة المواطنين فوق عمر الـ 50 عاماً، وأصحاب الأمراض المزمنة بمختلف الأعمار، إضافة إلى العاملين في الشأن العام ما فوق الـ 30 عاماً كالمعلمين والتجار وأصحاب المحال التجارية والعاملين في المطاعم والمقاهي”.

وأكد “نجيب”، أن فريق لقاح سوريا سيستأنف تلقيح العاملين في المجال الإنساني فوق عمر الـ 18 عاماً، استكمالاً للحملة الأولى لزيادة مناعتهم، كون الفئات الأكثر احتكاكاً مع المواطنين.

وشهدت الأيام الماضية، ارتفاعاً كبيراً بأعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث منطقة شمال غربي سوريا تسجيل إصابات بالمحتور “دلتا” التي يتميز بسرعة انتشاره.

وأشار “نجيب” إلى أن للقاح “أسترازينيكا” فعالية جيدة على فيروس كورونا، مضيفاً، “نتمنى من المواطنين الذين تشملهم الحملة الثانية من التطعيم تلقي اللقاح لأهميته الكبيرة في تخفيف شدة الإصابة وإكسابهم مناعية إضافية”.

ودعا “نجيب” المواطنين إلى ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية الخاصة بفيروس كورونا من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والحفاظ على النظافة العامة والشخصية.

وكانت مديرية صحة إدلب نشرت عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إحصائية بأعداد الملقحين خلال الحملة الأولى والتي بلغت 34,937.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى