أخبار سوريا

منسقو الاستجابة يعلن تصنيف منطقة حارم عالية الخطورة بوباء كورونا

قال فرق منسقو استجابة سوريا: “إن مناطق شمال غرب سوريا، تشهد ازدياد ملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا منذ بداية شهر آب الجاري حيث وصل عدد الحالات الإيجابية الكلي إلى 7729 حالة إيجابية منذ الأول من آب، وذلك بعد تسجيل 991 إصابة اليوم (أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة) معظمها في منطقة حارم بواقع 415 إصابة”.

وأضاف: “على ضوء التطورات الحالية المرافقة لانتشار الفيروس في المنطقة، نعلن تصنيف منطقة حارم (كافة القرى والبلدات التابعة لها) منطقة عالية الخطورة وذلك بعد تجاوز عدد الإصابات المسجلة في المنطقة أكثر من 3125 إصابة (40.4% من إجمالي الإصابات)”.

ودعا الفريق جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل وطارئ، على ضرورة تضافر كل الجهود واستمرار التنسيق بينهم لمواجه هذا الوباء الخطير والحد من انتشاره وعدم تمدده في ظل التسجيل اليومي لحالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، ونحذر في حال عدم التدخل السريع سوف تحل كارثة إنسانية بحصد الأرواح دون سابق إنذار.

وكانت ارتفعت حصيلة فيروس كورونا في الشمال السوري وبذلك وصلت إلى 37,974 حالة في عموم المناطق المحررة، إضافة إلى 783 حالة وفاة، مع استمرار تسجيل قفزات غير مسبوقة لتفشي الوباء بمناطق شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى