أخبار سوريا

فؤاد أوقطاي: سنعمل على منع وقوع كارثة بيئية بعد التسرب النفطي على الساحل السوري

أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، يوم أمس الإثنين، أن بلاده تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بالتسرب النفطي على السواحل السورية.

وأكد أوقطاي، أن تركيا ستتخذ التدابير اللازمة قبل وقوع كارثة بيئية نتيجة التسرب النفطي تجاه سواحل جمهورية شمال قبرص التركية، مضيفاً أن الحكومة التركية تنسق مع الجانب القبرصي على مستوى الوزارات والمؤسسات المعنية بحادثة التسرب.

وأشار إلى أن، الكوادر الجوية والبحرية لقيادة خفر السواحل التركية تخطط لتنفيذ جولات جوية وبحرية لمراقبة التلوث الحاصل في البحر، مشيراً أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتابع تطورات حادثة التسرب عن كثب.

من جانبه قال رئيس جمهورية شمال قبرص التركية، أرسين تتار، في تصريح صحفي، إن بلاده تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بالتسرب النفطي نحو ساحل “كارباز”، مضيفاً أنه تناول هذا الأمر مع نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي ومع الجهات المعنية في بلاده.

ونشرت صحف موالية في وقت سابق، أخباراً تتحدث عن تسرب كبير من مادة الفيول النفطية إلى شاطئ محطة بانياس الحرارية بريف طرطوس، وبررت حكومة نظام الأسد حادثة التسرب على أنها حدثت نتيجة وجود تصدع واهتراء، أدى لتسرب كميات من الفيول في البحر، زاعماً السيطرة عليها لاحقاً.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى