أخبار سوريا

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية لقوات نظام الأسد وإيران بمحيط دمشق

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء أمس الخميس، عدة غارات جوية على مواقع عسكرية لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية بمحيط دمشق، في هجوم هو الثاني خلال أقل من شهر.

وأفاد ناشطون، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية بمحيط دمشق، بينها مركز البحوث العلمية في بلدة “جمرايا”، الذي استهدف بـ 3 غارات جوية متتالية، تبعها سلسلة انفجارات عنيفة، وحركة كثيفة لسيارات الإسعاف.

كما استهدفت الغارات نقطة تجمع للميليشيات الإيرانية في محيط بلدة “الدريج”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي إن “تقديرات الجيش تشير إلى أن صاروخاً مضاداً للطائرات مصدره سوريا اخترق الأراضي الإسرائيلية، فجر الجمعة.

وكانت قد استهدفت الطائرات الإسرائيلية بغارات عدة، مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية قرب دمشق وحمص، في 19 آب الفائت، وادعت وكالة “سانا” حينها إن “الدفاعات الجوية تصدت لمعظمها”.

ومنذ مطلع العام الحالي 2021، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية 17 هجوماً على مواقع لقوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية، وتقول إسرائيل أنها تهدف من وراء تلك الغارات إلى التصدي لمحاولات إيران التمركز في سوريا، بينما تدعي روسيا أنها ضد هذا القصف وطلبت سابقاً من تل أبيب التنسيق معها بشأنه.

وتتواجد في سوريا ميليشيات متعددة الجنسيات (إيرانية، وعراقية، ولبنانية، وأفغانية) مدعومة من ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، قوامها الآلاف من العناصر والمئات من القياديين والمستشارين العسكريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى