تقارير

المركز الثقافي بإدلب يقيم معرض الكتاب الأول بحضور عدد من المكتبات ودور الطباعة

أقيم معرض الكتاب الأول في المركز الثقافي بمدينة إدلب تحت شعار “قارئ اليوم قائد الغد”، يوم أمس الأحد، بحضور العديد من المكتبات ودور الطباعة بهدف نشر ثقافة القراءة وجمع آلاف العناوين في مكان واحد، مما يسهل وصولها إلى القارئ.

وذكر الدكتور عبد الحكيم عطية الناطق باسم المعرض في تصريح لفرش عن هدف إقامة المعرض، حيث قال: “الهدف من هذا العرض إرسال رسائل إلى الخارج، مفادها أننا في المناطق المحررة لسنا إرهابيين بل نحن دعاة للسلام، وبناة للإنسان نبني الفكر السوي السليم بعيداً عن التطرف”.

وأضاف: “يهدف المعرض إلى جمع أكبر عدد ممكن من العناوين في زمان ومكان واحد، وهذا له إيجابيات كثيرة أهمها قدوم الزائرين إلى مكان واحد وبحثهم عما يريدون، وهذا يسهل على القارئ الحصول على الكتاب، وأتمنا أن يكون هذا المعرض فيه فائدة للجميع”.

ويهدف القائمون على معرض الكتاب إلى التشجيع على القراءة والنهوض بالمجتمع ثقافيًا، والعمل على توعية المواطنين وجذبهم للقراءة، ويسعون إلى إبراز أهمية القراءة وأهمية بناء جيل متعلم مثقف

عبدالله درويش زار معرض الكتاب الأول في مدينة إدلب يرى أنها خطوة جيدة ورائدة في الشمال السوري، ولعلها تكون خطوة في تعزيز ثقافة القراءة لدى الجيل الجديد، حيث قال في حديث لفرش: “معرض الكتاب الأول بمدينة إدلب بعنوان (قارئ اليوم قائد الغد)، وخطوة رائدة كنا في انتظارها من زمان، وفكرة إعادة ثقافة القراءة للجيل الناشيء من الشباب”.

وذكر عبدالله درويش، أن الإنترنت ربما له إيجابيات كثيرة حيث طغى على القراءة، ولكن الكتاب يأثر في قارئه بشكل كبير، والقراءة قوة حيث علينا أن نقرأ لنكون أقوياء بما يتماشى مع لغة العصر.

ويستمر المعرض في المركز الثقافي بمدينة ادلب، من الرابع حتى العاشر من الشهر الحالي، وكان قد تم إعادة افتتاح المركز الثقافي في محافظة إدلب في سنة 2018 بعد أن كان خارج الخدمة جراء تضرر أجزاء منه بالقصف الذي تعرضت له المدينة.

إعداد: وائل زعتور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى