أخبار سوريا

غرينفيلد تطالب برفع الحصار عن درعا ودخول المساعدات الأممية

طالبت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد في تغريدة على تويتر،  بضرورة رفع الحظر المفروض على دخول مساعدات الأمم المتحدة الإنسانية إلى درعا.

وعبرت غرينفيلد عن قلقها العميق من تقارير عن استخدام “نظام الأسد” سياسة التهجير القسري لأهالي المنطقة، ووصفتها بتكتيك الهدف منه ممارسة الضغط على السكان.

ودانت المندوبة الأميركية، بشدة استمرار قصف قوات الأسد على درعا المتواصل منذ أسابيع.

وكانت دانت دولة قطر، بأشد العبارات، الهجوم الوحشي لقوات نظام الأسد على درعا البلد، واعتبرته امتدادا لسلسة الجرائم النكراء التي ظل يرتكبها النظام في حق الشعب السوري الشقيق خلال السنوات الماضية.

وشددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، على أن الجرائم المروعة التي مارسها نظام الأسد في درعا البلد أدت إلى نزوح عشرات الأسر، الأمر الذي يخالف القانون الإنساني الدولي ويستوجب تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، والوصول الآمن والمستدام ودون عوائق إلى جميع المحتاجين.

وسبق أن أعلن الناطق باسم لجنة التفاوض بدرعا عدنان المسالمة، أن اتفاقاً تم مع الوفد الروسي ونظام الأسد، يقضي بوقف إطلاق النار حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، للتوصل إلى اتفاق نهائي مع الأطراف الفاعلة ومناقشة بنود الاتفاق المعلن في الأول من أيلول الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى