محليات

برلمانية بمجلس “الشعب” التابع لنظام الأسد تكشف عن عدم التحاق المواطنين بالوظائف الحكومية

كشفت عضو مجلس “الشعب” التابع لنظام الأسد “جويدة ثلجة”، أن الالتحاق بالوظائف التي تطرحها الحكومة منخفض، مشيرةً أن حكومة نظام الأسد طرحت 90 ألف فرصة عمل في مؤسساتها التحق بها 37 ألف.

وقالت: “إنهم يفقدون خبراتهم وهناك هجرة للشباب من البلاد، ويعود ذلك لانخفاض الأجور التي تعطيها الحكومة للمواطنين، لأنها لا تعرف ولا تعلم أين هي من جهة تحسين الرواتب”.

وتسألت “ثلجة” قائلة: “هل تعلم وزارة التنمية الإدارية أين نحن الآن من تعيين فرص العمل التي طرحتها وهي 90 ألف فرصة لم يلتحق منها إلا 37 ألف، هل سأل القائمين على الوزارة لماذا لم يلتحق البقية”.  

وأضافت، “أن البيان الوزاري اشتمل على ضرورة مكافحة الفساد، لكننا لا نرى أفعالاً على أرض الواقع”، لافتتاً، “أن المشاكل التي يعاني منها السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد تكمن في سوء إدارة الموارد المتاحة وهدر المال العام”.

وأصدر “حسين عرنوس” رئيس مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد، في وقت سابق، بياناً وزاري أما مجلس “الشعب” التابع للأخير، زعم أنه “يهدف إلى تحديد الاستراتيجيات الأساسية التي ستعمل بها حكومته لتنفيذ كافة مهامها وفق إطار زمني محدد وإجراءات فعلية لمدة 3 سنوات”.

وبحسب ما قاله “عرنوس”، فـ “إن تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين يعتبر الهاجس الأكبر لحكومة نظامه، لا سيما في ظل ما يعانيه المواطنين نتيجة الحرب المفروضة على نظامه والعقوبات الغربية”، على حد تعبيره.  

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تردي كبير للأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين في ظل الأزمات المتوالية من نقص بكافة الخدمات، وعدم قدرة الأخير على حل المشاكل الذي يعتبر السبب الأكبر بحدوثها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى