محليات

“حكومة الإنقاذ” تصدر تعميماً بإغلاق الأماكن العامة في بلدة باتبو للحد من انتشار فيروس كورونا

أصدرت “حكومة الإنقاذ” العاملة في محافظة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، تعميمًا بإغلاق جميع الأماكن العامة في بلدة باتبو غربي حلب للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وينص تعميم نشرته “الإنقاذ” اليوم الأحد، بإغلاق كافة الأسواق الشعبية، والمسابح والملاعب وصالات الأفراح ومدن الألعاب والملاهي والصالات الرياضية وأسواق الدواجن.

وأشارت “الإنقاذ” إلى أنه سيتم إجراء مراقبة دورية من قبل المجلس المحلي في البلدة، وتوعدت المخالفين “بتشميع المحلات غير الملتزمة”، وإحالتهم إلى القضاء المختص.

وقال محمد سالم مدير العلاقات العامة في رئاسة مجلس الوزراء بحكومة الإنقاذ لفرش، “أصدرت رئاسة مجلس الوزراء يوم الجمعة تعميماً بتأجيل موعد افتتاح المدارس والمعاهد ورياض الأطفال العامة والخاصة”، إضافة إلى إغلاق كافة الأسواق الشعبية والأماكن العامة، حتى 17 الشهر الحالي”.

وأكد المدير، أن مدة الإغلاق قابلة للتمديد “حرصاً على سلامة الأهالي في المناطق المحررة نظراً لازدياد الإصابة بفيروس كورونا”.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بكورونا في ظل عدم التزام شريحة كبيرة من الأهالي بالإجراءات الوقائية ضد الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى