الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / قتلى وجرحى للميليشيات الإيرانية بهجوم على إحدى حقول النفط شرقي حمص

قتلى وجرحى للميليشيات الإيرانية بهجوم على إحدى حقول النفط شرقي حمص

أفاد موقع “عين الفرات” عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات التابعة لإيران، خلال هجوم نفذه مجهولون يعتقد تبعيتهم لتنظيم الدولة “داعش” على حقل نفطي قرب مدينة حمص.

وقال الموقع: “إن مواقع تسيطر عليها ميليشيا فاطميون الأفغانية في حقل الضبيات النفطي قرب مدينة السخنة شرقي حمص تعرضت لهجوم بالأسلحة الثقيلة وصواريخ التاو وقذائف الهاون”.

وأضاف الموقع، أن الهجوم على حقل “الضبيات” شرقي حمص وقع مساء الإثنين، ما أدى إلى مقتل 8 عناصر وإصابة 12 آخرين من عناصر الميليشيا.

وأشار الموقع، إلى تدخل الطائرات الحربية الروسية لصالح الميليشيا خلال الاشتباكات التي وقعت بالقرب من الحقل النفطي، حيث استهدفت بغارات جوية منطقة “وادي الوعر”.

ولفت الموقع، أن الميليشيات الإيرانية القريبة من موقع الهجوم، حاولت إرسال تعزيزات عسكرية، إلا أنها تعرضت لكمين أدى إلى وقوع إصابات في صفوفها.

يذكر أن الهجمات التي تتعرض لها الميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد في معظم أنحاء البادية السورية ازدادت في الآونة الأخيرة، وترجح مصادر أن مجموعات تتبع لتنظيم الدولة “داعش” تقف وراء تلك الهجمات بالرغم من استمرار عمليات التمشيط التي تنفذها تلك الميليشيات بالاشتراك مع قوات الأخير والطائرات الحربية الروسية.

المصدر: موقع “عين الفرات”

شاهد أيضاً

الخوذ البيضاء يُحذر من تزايد إصابات كورونا في الشمال السوري ويُنذر بوضع كارثي

قال فريق الخوذ البيضاء، إنّ استمرار تسجيل أعداد كبيرة من إصابات كورونا وإشغال كافة المشافي …