الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / تركيا تعتبر دعم شركة “لافارج” الفرنسية لتنظيم الدولة في سوريا مثال على الجرائم ضد الإنسانية

تركيا تعتبر دعم شركة “لافارج” الفرنسية لتنظيم الدولة في سوريا مثال على الجرائم ضد الإنسانية

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر أتشليك: ” إن نشاط شركة لافارج الفرنسية الداعم لتنظيم الدولة يعد مثالا على الجرائم ضد الإنسانية”.

وأضاف أتشليك: “أن لافارج دعمت تنظيم الدولة في حربه على سوريا بعلم المخابرات الفرنسية، وقد كشفت منظمات المجتمع المدني عن هذه العلاقات وأحيل الأمر للقضاء”.

وأكد “أن المحكمة العليا الفرنسية اتخذت قرارا يمهد الطريق أمام مقاضاة الشركة، كما أنه سيتم النظر في الادعاءات القائلة بأن المخابرات الفرنسية الداخلية والخارجية والعسكرية كانت مطلعة باستمرار على علاقة لافارج بتنظيم الدولة”.

ولفت إلى أن “قرار المحكمة الفرنسية يعني أن الأموال الممنوحة للتنظيم الإرهابي تعد في الواقع تمويلا للإرهاب”.

وأكّد أن فرنسا كانت من أكثر الأطراف التي هاجمت تركيا في محاولة لربطها بالكيانات غير الشرعية عندما أرسلت الأخيرة مساعدات إنسانية إلى التركمان في سوريا.

وتابع: “لكننا رأينا الآن ظهور بعض المؤسسات ذات الصلة بداعش بعلم من وكالات المخابرات الفرنسية الداخلية والخارجية والعسكرية مباشرة”.

وتظهر الوثائق قيام “لافارج” بإطلاع المؤسسات العسكرية والأمنية والاستخباراتية الفرنسية على طبيعة علاقاتها مع تنظيم الدولة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الخوذ البيضاء يُحذر من تزايد إصابات كورونا في الشمال السوري ويُنذر بوضع كارثي

قال فريق الخوذ البيضاء، إنّ استمرار تسجيل أعداد كبيرة من إصابات كورونا وإشغال كافة المشافي …