محليات

حكومة الإنقاذ تتخذ مجموعة إجراءات للحد من انتشار جائحة كورونا

تتزايد حدة انتشار وباء كورونا في محافظة إدلب، حيث لاتزال المحافظة تسجل العدد الأكبر لإعداد الإصابات في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، وسط تحذيرات من انهيار وشيك للنظام الصحي.

وفي هذا الصدد، اتخذت حكومة الإنقاذ السورية مجموعة من الإجراءات للحد من الانتشار السريع لفيروس كورونا في المحافظة وأريافها.

وأصدرت الحكومة يوم أمس بياناً نشرته عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن العديد من الإجراءات.

وتضمن البيان، إعلان إغلاق المدارس والمعاهد ورياض الأطفال بدءً من يوم غد الخميس ولغاية الثامن من تشرين الأول المقبل، بحسب بيان الحكومة.

كما واشتمل البيان، على إغلاق الأماكن العامة كالأسواق والحدائق والمسابح والملاهي والصالات الرياضية وصالات المناسبات والألعاب، إضافة إلى منع استقبال الزبائن في مطاعم الوجبات السريعة واقتصار الخدمة على تقديم الوجبات الخارجية.

وأضاف البيان: “يتوجب على كافة العاملين في المطاعم والأماكن العامة والمسافرين تلقي لقاح كورونا”، مشيراً أنه ستصدر تعليمات لإدارة المعابر بتطبيق تلك الإجراءات على المسافرين.

ولفت بيان الحكومة، إلى أن إجراءات الحظر قد تمدد في حال تطلب الأمر وازدادت أعداد الإصابات، كما وسيتم تكليف وزارة الداخلية بمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة بهذا الخصوص.

وكانت منظمات إنسانية عاملة في المحافظة، دعت في بيان لها المنظمات العالمية وهيئات الأمم المتحدة إلى تدارك الوضع الكارثي الذي قد يحل بالمنطقة، محذرةً من انهيار وشيك للنظام الصحي نتيجة الانفجار الكبير للجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى