محليات

مسؤول طبي لدى نظام الاسد: سوء الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع تفشي كورونا

دعا عضو الفريق الاستشاري لمواجهة جائحة كورونا في نظام الأسد الدكتور نبوغ العوا، إلى ضرورة الابتعاد عن التجمعات واتخاذ قرارات الإغلاق الجزئي، بعد الارتفاع الكبير في إصابات كورونا، ووصول أعداد المصابين إلى مستوى أعلى من الأسابيع الماضية.

وأوضح “العوا”، أن “الفيروس ينتقل بالتجمعات إلا في حال تجاوزت نسبة الملقحين 60 في المئة ونحن لم نصل إلى 3 في المئة حتى الآن في سوريا، حيث نرى أن نسبة إشغال المشافي تجاوزت 100 في المئة وعدد الإصابات في ازدياد يومي ولا سيما في المدارس وبين المعلمين والطلاب في كل المحافظات، حيث تم إغلاق شعب صفية وليس إغلاق مدرسة حرصاً في ظل عدم القدرة الاقتصادية على الإغلاق”. “.

وأشار إلى أن سوريا “لا تملك الوعي المجتمعي على خلاف الدول الأوروبية، وأنا كمواطن عادي لا أستطيع أخذ قرار بإغلاق ولو حتى المدارس، لكن على الأقل أتوجه للمواطنين بوجوب الالتزام بالإجراءات الوقائية وأخذ اللقاح للحد من الانتشار، وأضاف “اللقاحات كلها آمنة وداعمة”.

جدير بالذكر أن وزارة صحة نظام سجلت يوم أمس 393 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 32973، و70 حالة تماثلت للشفاء من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 23528، في حين سجل وفاة 9 من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2207.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى