أخبار سوريا

الائتلاف الوطني: ندعو الإدارة الأمريكية للضغط على نظام الأسد لإجباره على التسوية السياسية

دعا رئيس الائتلاف السوري، سالم المسلط، الولايات المتحدة إلى ممارسة المزيد من الضغوطات السياسية والاقتصادية والحقوقية ضد نظام الأسد لإجباره على الانخراط في عملية الحل السياسي.

وقال “المسلط”: ” إن التصعيد التي قد تمارسه الولايات المتحدة على نظام الأسد، قد يجبره للمشاركة الحقيقية والفاعلة والانخراط في مسار الحل السياسي وعملية الانتقال وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة”.

وأشار “المسلط”، أن ما يعنيه هم أن تعمل الولايات المتحدة على تشكيل تحالف دولي ينطلق من مشروعية التحرك الحقيقي تحت الفصل السابع، استناداً إلى خرق نظام الأسد للقرار 2118 المتعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد السوريين.

واعتبر رئيس الائتلاف الوطني، أن الإدارة الأمريكية تستطيع أن توقف الحرب المستمرة في البلاد، وباستطاعتها إجبار الأسد من خلال ذلك التحالف على القبول بالتسوية السياسية.

ورأى “المسلط”، أن ذلك الحل يكون إما عن طريق إزاحة نظام الأسد بالطرق الممكنة أو بالانتقال السياسي وفقاً للقرارين 2118 و2254، بما يحقق العدالة للسوريين.

وتابع “المسلط”: “أعتقد أن للولايات المتحدة مصلحة كبيرة في اعتبار الملف السوري من الملفات الهامة والحيوية لها، وأن تتعامل مع هذا الملف كقاعدة تستطيع من خلالها تحقيق إنجاز أمريكي ودولي وإنساني”.

يذكر أنه ومنذ تولي إدارة بايدن الرئاسة الأمريكية، كثرت الأحاديث عن مساعي لها بتخفيف جزء من العقوبات تارةً وإلغاء جزء أخر تارة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى