أخبار سوريا

ألمانيا تساهم بـ 20 مليون دولار بعد قطع المساعدات عن آلاف السوريين في الأردن

قدمت ألمانيا مساهمة إضافية قدرها 20 مليون دولار أميركي لتفادي تنفيذ التخفيضات المخطط لها في المساعدات الغذائية المقدمة لنحو 110 آلاف لاجئ في تشرين الأول المقبل في الأردن، حسب ما أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وشدّد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الأردن بيرنهارد كامبمان، في مؤتمر صحفي مشترك، عقد أمس الأربعاء، في مقر البرنامج في عمان: “التزام بلاده تجاه دعم الحكومة الأردنية وبرنامج الأغذية العالمي في تلبية الاحتياجات الغذائية لنحو نصف مليون لاجئ في الأردن”.

وأضاف كامبمان: “يسعدنا أن تأتي زيادة التمويل الذي قدمناه في الوقت المناسب تماماً لتجنب التخفيضات الوشيكة في المساعدات الغذائية، وعندما تتزايد الاحتياجات، تحتاج أسر اللاجئين المستضعفة إلى دعم مستمر”، مشيراً إلى دور البرنامج في تلبية احتياجات اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المخيمات والمناطق الحضرية.

ووفق كامبمان: “سيمكّن هذا التمويل، المقدم من وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية، برنامج الأغذية العالمي من مواصلة دعم اللاجئين الأشد احتياجاً من سوريا والبلدان الأخرى، الذين يعيشون في المخيمات والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة، لتلبية احتياجاتهم الغذائية حتى نهاية العام”.

من جهته، قال الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبرتو كوريا مينديز “لم يكن من الممكن أن تأتي هذه المساهمة في وقت أفضل من الآن، حيث يواجه البرنامج خياراً صعباً للغاية لا مفر منه يتمثل في الاضطرار إلى تقليص مساعداته في غضون يومين فقط من الآن”.

وأثنى على دور ألمانيا في دعم البرنامج لمواصلة تلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للاجئين المستضعفين، وخاصة الأسر التي تعيلها النساء والتي تضم أشخاصاً من ذوي الإعاقة.

يذكر أن البرنامج اضطر إلى وقف وتخفيض المساعدات الغذائية والمالية عن 21 ألف لاجئ في تموز الماضي بسبب نقص التمويل، وسط سخط واسع من قبل السوريين لهذا الأمر، حيث يعتمد غالبية السوريين في الأردن على هذه المساعدات وبدونها ستصبح حياتهم صعبة للغاية، مع غلاء المعيشة وعدم توفر فرص عمل كثيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى