محليات

الدفاع المدني يعلن عن إصابة ستة أشخاص نتيجة وقوع حوادث سير شمال غربي سوريا

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، عن إصابة ستة أشخاص بجروح متفاوتة إثر وقوع عدة حوادث سير في مناطق متفرقة شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني، إن مناطق مختلفة من شمالي سوريا شهدت حوادث سير أوقعت ست إصابات بين المدنيين.

وأوضح، أن أربع نساء ورجلاً أصيبوا بجروح متفاوتة إثر انقلاب جرّار زراعي في قرية بليون جنوبي إدلب، كما أصيب شاب إثر تعرّضه لحادث سير بدراجة نارية في بلدة رام حمدان شمالي إدلب.

ووثّق الدفاع المدنيّ أكثر من 160 حادث سيرٍ في شمال غربي سوريا، خلال شهر أيلول الفائت، مضيفاً أنه انتشل فيها جثمان شخص فقد حياته، في حين أسعف أكثر من 192 شخصاً أُصيبوا في تلك الحوادث، بينهم 23 طفلاً تحت سن الـ 14.

وسبق أن أعلن الدفاع المدني، مطلع شهر حزيران الماضي، عن وفاة 27 شخصاً من جراء نحو 1500 حادث سير في منطقة إدلب، خلال أشهر آذار ونيسان وأيار الماضية.

وناشد الدفاع المدني السائقين لـ “إيقاف نزيف الطرقات” عبر تخفيف السرعة والالتزام بقواعد المرور خاصةً عند المنعطفات، للمحافظة على حياتهم وحياة الآخرين.

يشار إلى أنّ الطرق الرئيسية في إدلب وعموم مناطق شمال غربي سوريا تفتقر إلى عمليات ترميم الإسفلت والشاخصات المرورية التحذيرية، كما تفتقر إلى جهاز شرطة مرور قادر على ضبط التجاوزات والمخالفات على مختلف الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى