محليات

هيئة الإغاثة الإنسانية تقدم مساعدات لـ 5000 عائلة في ريف إدلب

أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) أمس السبت، مساعدات إنسانية إلى 5000 عائلة في ريف محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال المسؤول الإعلامي عن الأعمال الإغاثية لـ (IHH) في سوريا سليم طوسون، إن المساعدات أرسلت إلى منطقة جبل الزاوية ومحيطها، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف أن أكثر ما يحتاجه سكان المنطقة في الوقت الراهن هو الخبز والاحتياجات الأساسية، مبينا أن هيئة الإغاثة تشغل مخبزاً في جبل الزاوية ينتج يومياً 30 ألف رغيف خبز للسكان المدنيين.

وأشار إلى أن هيئة الإغاثة الإنسانية أرسلت مساعدات غذائية ومياه شرب ولحوماً إلى 5 آلاف أسرة في جبل الزاوية، مبيناً أن الهيئة تعتزم مواصلة أنشطتها الإغاثية الإنسانية في سوريا.

وأوضح أن منطقة جبل الزاوية التي يقطنها عشرات آلاف المدنيين تقع على خطوط التماس مع قوات نظام الأسد، مشيراً إلى أن هيئة الإغاثة “مصممة على تقديم كل المعونات الإنسانية للأهالي في المنطقة” لتخفيف وطأة الهجمات المتكررة لقوات النظام على السكان المدنيين.
وقالت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، بداية العام الجاري إنها أرسلت مساعدات إنسانية إلى نحو مليون و250 ألف شخص في الداخل السوري خلال عام 2020، وذلك عبر إرسال 2704 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا خلال العام الفائت”، مشيرةً إلى أن إجمالي عدد الشاحنات المرسلة إلى سوريا منذ عام 2011 لغاية نهاية العام الفائت تجاوز 21 ألفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى