محليات

الدفاع المدني: تسجيل 20 حالة وفاة جديدة مرتبطة بكورنا في شمال غربي سوريا

قالت منظمة الدفاع المدني السوري يوم أمس الاثنين، إن فرقها الخاصة نقلت 20 حالة وفاة من المستشفيات ومراكز العزل الخاصة بكورونا في شمال غربي سوريا، مضيفة أنه “جرى دفن الوفيات وفقاً للإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا”.

وأشارت إلى أن، فرقها نقلت حوالي الـ 50 مصابا إلى مشافي ومراكز العزل المخصصة لعلاج مرضى كورونا.

وذكرت المنظمة، أن فرقها مستمرة بعمليات تطهير المرافق العامة من أسواق ومدارس وحدائق ومساجد وبعض المرافق الخاصة للحد من كبح جماح الجائحة.

وتابعت المنظمة قائلة: “نوصي المدنيين باتباع طرق الوقاية والنظافة العامة والشخصية وارتداء الكمامات وتعقيم اليدين والحفاظ على مسافة آمنة بين الأشخاص، وضرورة تلقي لقاح كورونا للحد من انتشار الجائحة”، محذرة من أن المنطقة قد تشهد كارثة صحية في حال استمرار الانتشار المتسارع للفيروس في ظل عجز القطاع الطبي وضعف الإمكانات المتاحة.

وتعمل فرق الدفاع المدني بشكل منتظم على نقل حالات الوفاة من مشافي ومراكز العزل ودفنها حسب الإجراءات الوقائية، كما وتعمل بشكل يومي على نقل المصابين من المدن والقرى والمخيمات إلى تلك المنشآت الصحية من أجل تلقي العلاج اللازم.

ويشهد القطاع الصحي في شمال غربي سوريا حالة من العجز في ظل ارتفاع أعداد الإصابات اليومية، وضعف الإمكانات وغياب الدعم وتوقف عمل بعض مراكز العزل، وهو ما يقلل من قدرة المنشآت الصحية الخاصة بكورنا من استقبال الإصابات الجديدة في وقت تكتظ فيه تلك المنشآت بالمرضى وسط عدم وجود شواغر للمرضى الجدد.

ووصل عدد الوفيات المرتبطة بكورونا حتى يوم الأحد العاشر من تشرين الأول الحالي، إلى 1442 حالة وفاة، فيما تخطت أعداد الإصابات حاجز الـ 77 ألف إصابة منذ بدء انتشار الجائحة في شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى