أخبار سوريا

قصف مجهول يستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا

أفادت أنباء عن تعرض مواقع تسيطر عليها الميليشيات الموالية لإيران في بادية البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، إلى غارات جوية بطائرات يعتقد أنها أمريكية.

وبحسب مصادر، فأن طائرات مجهولة الهوية استهدفت مساء الأمس، معبرا غير شرعي تستخدمه الميليشيات الإيرانية في بادية البوكمال بالقرب من الحدود السورية-العراقية.

ووفقاً لوكالة “الأناضول” التركية، فأنه تم استهداف حوالي ثلاثة مواقع تتبع للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بواسطة طائرات مسيرة.

وبحسب مصادر، فأن القصف تسبب بوقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر الميليشيات إضافة لقوات نظام الأسد، حيث نقل 4 عناصر تابعين لنظام الأسد إلى مشفى دير الزور العسكري، في حين نقل عدد من جرحى الميليشيات الإيرانية إلى إحدى مشافي مدينة القائم العراقية.

وأفادت “الأناضول”، أن الطائرات استمرت بالتحليق لأكثر من ساعة بعد عملية الاستهداف.

من جهتها، قالت مصادر عسكرية في المعارضة السورية، إن طائرتين مسيرتين أمريكيتين، انطلقتا من قاعدة التنف العسكرية التي تتبع لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش”، وقامتا بشن 9 غارات جوية على مواقع تسيطر عليها ميليشيات مدعومة إيرانيا، بينها سيارات قرب معبر تستخدمها الأخيرة للتنقل بين سوريا والعراق، وفق ما نقله موقع “العربي الجديد”.

وقبل أيام تعرض مطار التيفور العسكري الذي تنتشر فيه الميليشيات الإيرانية إلى عمليات استهداف مزدوجة من الأرض والجو، حيث قالت وكالات أنباء، إنه جرى استهداف المطار بواسطة صواريخ ثقيلة انطلقت من قاعدة التنف العسكرية أقصى الجنوب الشرقي من سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى