محليات

بشروط.. الحكومة المؤقتة تمنح طلاب جامعة حلب الحرة ترفعاً إدارياً

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة يوم أمس الاثنين، القرار رقم 45، الخاص بمنح طلاب جامعة حلب الحرة ترفعا إدارياً للعام الدراسي 2020-2021.

وجاء في القرار الذي صدر عن رئيس الحكومة عبد الرحمن مصطفى،” سيمنح الطلاب ترفعا إداريا للعام الدراسي 2020-2021، من سنته الدراسية إلى السنة الجديدة من دراسته، بشرط ألا يحمل أكثر من ستة مواد، بنتيجة آخر دورة امتحانيه خضع لها”.

وكان رئيس الحكومة عبد الرحمن مصطفى أصدر القرار رقم 37 الذي نص على تخفيض الرسوم الجامعية لأبناء الشهداء والمعتقلين وذوي الاحتياجات الخاصة وأرملة شهيد الثورة وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء وزوجات الموظفين الإداريين في الجامعة والأشقاء.

وبحسب القرار، سيكون التخفيض بنسبة 50 بالمئة لأبناء الشهداء وأرامل شهداء الثورة وأبناء المعتقلين وذوي الاحتياجات الخاصة، وبنسبة 25 بالمئة للفئات البقية التي يشملهم القرار.

وجاء القرار بعد أيام من إصدار جامعة حلب الحرة مفاضلة التسجيل المباشر للعام الدراسي الجديد 2021،2022، ولكن برسوم مرتفعة خلافاً للعام الماضي، ما أدى إلى وقفات احتجاجية من قبل الطلاب للمطالبة بالعدول عن قرار رفع أسعار التسجيل.

وكانت جامعة حلب الحرة افتتحت كليات وأقسام جديدة للعام الدراسي 2021-2022، مثل كلية الإعلام بقسط سنوي 250 دولار للعام و400 دولار للموازي، وكلية العلوم الصحية وكلية الهندسة المدنية والتي تفتتح لأول مرة في الجامعة، وسط مطالبات بإعادة النظر بالرسوم الحالية ومراعاة ظروف الطلاب وذويهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى