أخبار سوريا

“يني شفق” تتوقع عملية عسكرية تركية جديدة شمالي سوريا

اعتبر المحلل السياسي التركي “متا يارار”، أن تصريحات الرئيس التركي الأخيرة، وتهديده بمحاسبة المسؤولين عن الهجمات التي تستهدف القوات التركية في سوريا، تشير إلى احتمالية بدء عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية ضد قوات سوريا الديمقراطية التي تصنفها أنقرة على لوائح الإرهاب.

وقال “يارار”، “إن هدف بلاده مختلف هذه المرة، فهي لن تقوم بعمليات عسكرية مشابهة للسابق، بل ستعمل على قطع طرق إمداد تلك القوات وستكون مركزة ولن تقتصر على السيطرة على منطقة بحد ذاتها”، وفق صحيفة “يني شفق” التركية.

وأضاف “يارار”، أن أردوغان يقصد من خلال تصريحاته بالعمل مع القوى الفاعلة في سوريا، كلاً من الولايات المتحدة وروسيا وإيران.

وتوقع “يارار”، أن تشهد الأيام المقبلة محادثات بين بلاده وتلك الدول، للتوصل إلى تفاهمات تقضي بإزاحة تهديدات وخطر قوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي له: “إن صبر بلاده نفذ تجاه التهديدات التي تستهدف قوات بلاده شمالي سوريا”.

وأكد، أن بلاده ستتخذ ما يلزم للقضاء على تلك التهديدات سواءً بالعمل مع الدول الفاعلة هناك أو بإمكانياتها الخاصة.

وشدد، أن بلاده عازمة على القضاء على البؤر “الإرهابية” في الشمال السوري.  

وأشار، “أن تركيا ستتخذ مجموعة من التدابير اللازمة لحل تلك المشكلة خلال وقت قصير”.

وشهدت الأسابيع الماضية ارتفاع وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات التركية من قبل القوات الكردية شمالي سوريا، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدة جنود أتراك.

يذكر أن عنصرين من شرطة المهام الخاصة التركية قتلوا في مدينة مارع شمالي حلب جراء هجوم وقع يوم الأحد الماضي بصاروخ حراري نفذته قوات سوريا الديمقراطية انطلاقاً من مدينة “تل رفعت”، وفق ما أكدته وزارة الدفاع التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى