محليات

معلمو المدارس بريف حلب يضربون عن التعليم ويطالبون بتحسين أجورهم

قام العديد من المعلمين في مدارس مدينتي الباب وقباسين شرقي حلب اليوم الخميس، بالإضراب عن التعليم بمشاركة بعض المعلمين والأهالي في الريف الشمالي، وذلك للمطالبة برفع أجورهم ورفع مستوى التعليم.

وأفاد ناشطون في ريف حلب الشرقي، أن الإضراب شمل أكثر من ألف و200 معلم، وأن أكثر من 13 مدرسة لم تفتح اليوم، أبوابها بسبب الإضراب.

وأضاف الناشطون، أن المعلمين هددوا بالتصعيد في حال لم تلب مطالبهم، مشيراً إلى أن الإضراب سوف تتسع رقعته الجغرافية لتطال كافة المدن والبلدات بريف حلب الشرقي.

ولفت الناشطون نقلاً عن أحد منظمي الإضراب قوله: بأنهم “تعرضوا لتهديدات عدة من قبل بعض مدراء المدارس بعد تنفيذهم الإضراب وتم استخدام “ألفاظ غير لائقة بحقهم”.

ونفذ بعض الأهالي والمعلمين وقفات احتجاجية اليوم في كل من مدن مارع وعفرين واعزاز بريف حلب الشمالي، تضامناً مع إضراب المعلمين بالإضافة إلى إغلاق مدرستين بشكل كامل في اعزاز.

وطالب معلمون في بيان مشترك أمس الأربعاء، بمدينتي الباب وقباسين برفع أجورهم الشهرية من 750 ليرة تركيا إلى ما لايقل عن ألفي ليرة، وتحسين الواقع التعليمي الذي وصفوه بـ”المزري”، داعين إلى الإضراب.

ويعاني قطاع التعليم في مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي من نقص حاد بالمعدات والكوادر التعليمية بالإضافة إلى قلة الدعم الأمر الذي يفاقم مشكلات المدارس والطلاب والمعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى