دولي

إيران تحذر إسرائيل من أي عملية تضر ببرنامجها النووي

قال سفير إيران لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي: “على إسرائيل الحذر من أي خطأ في الحسابات ومغامرة محتملة ضد إيران، ومن ضمن ذلك ضد برنامجها النووي السلمي” على حد تعبيره.

جاء ذلك في رسالة له وجهها إلى الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي ردا على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة ضد إيران.

وأضاف “تخت روانجي”: “خلال الأشهر الأخيرة ازداد عدد وشدة تهديدات الكيان الإسرائيلي الاستفزازية والمغامرة باستمرار، اذ بلغ مستوى تحذيريا”.

وأكد في رسالته، “أن آخر التهديدات ما صدر عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الذي هدد بأن الخطط العملاتية ضد البرنامج النووي الإيراني يجري تطويرها، وأن العمليات ستستمر لتدمير قدرات إيران في مختلف المجالات وفي اي وقت كان”.

وتابع: “احتجاجاتنا على التهديدات السابقة التي وجهها هذا الكيان في العام 2021 وردت في الرسائل التي وجهناها في 1 فبراير و 12 أبريل و    27 أغسطس و14 سبتمبر إلى مجلس الأمن الدولي”.

واعتبر، أن التهديدات الصريحة والسافرة من قبل إسرائيل ضد أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة الأمم المتحدة تعد خرقا صارخا للقوانين الدولية، خاصة المادة 2 (4) من ميثاق الأمم المتحدة.

وأردف “تخت روانجي” قائلا: “الحقيقة هي أن التهديد الذي وجهه الكيان الإسرائيلي بمواصلة تدمير قدرات إيران يثبت بلا شك بأن هذا الكيان هو المسؤول عن الهجمات الإرهابية على برنامجنا النووي السلمي في الماضي”.

وختم سفير إيران لدى منظمة الأمم المتحدة رسالته: “ونظراً للماضي المقيت لأساليب الكيان الإسرائيلي المزعزع للاستقرار في المنطقة، وكذلك عملياته السرية ضد البرنامج النووي الإيراني، فإنه يجب التصدي لهذا الكيان لوقف جميع تهديداته وسلوكياته المخربة” حسب قوله.

المصدر: تي آر تي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى