أخبار سوريا

الجامعة العربية: الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة السورية المستمرة منذ 10 سنوات

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ، إن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من 10 سنوات، مشدداً على أنه يجب على مختلف الأطراف مراجعة مواقفها من أجل إيجاد مخرج للأزمة.

جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيظ المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، في مقر الجامعة في القاهرة أمس الخميس.

وأكد أبو الغيط، أن “سوريا بلد عربي لا بد من الحفاظ على استقلاله وكامل ترابه الإقليمي، حيث إن استمرار التدخلات الأجنبية على الأراضي السورية يعقّد الأزمة ويطيل أمدها”، مؤكداً على ضرورة “الالتفات إلى خطورة تدهور الأوضاع الإنسانية للسوريين بسبب استمرار النزاع”.

والتقى بيدرسون في القاهرة وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي أكد على أن بلاده “تدعم كل المساعي الرامية إلى إيجاد تسوية شاملة للأزمة السورية”.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية إن “اللقاء تناول الأزمة السورية من مختلف أبعادها، حيث استمع أبو الغيط لعرض مفصل قدمه المبعوث الأممي حول تطورات الوضع الميداني والإنساني في البلاد، مع التركيز على المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة من خلال اجتماعات اللجنة الدستورية، التي تضم نظام الأسد والمعارضة السورية”.

وتأتي زيارة بيدرسون إلى القاهرة قبل أيام من انعقاد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، المزمع عقدها في 18 من تشرين الأول المقبل، على أن يسبقها اجتماع للرئيسين المشاركين في اليوم السابق للتحضير للجلسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى