تقارير

إعادة تأهيل وصيانة الطرق المتضررة بسبب القصف في جبل الزاوية

تعرضت غالبية الطرقات في جبل الزاوية جنوبي إدلب إلى التخريب، نتيجة قصف قوات نظام الأسد وروسيا على المنطقة، ما تسبب بإعاقة السير وكثرة الحوادث المرورية، لتبدأ عمليات الإصلاح بإشراف المجالس المحلية.

وقال رئيس مجلس بليون المحلي عبد الغني العثمان، في تصريح خاص لفرش: “إن المجلس المحلي بالتعاون مع الإدارة المحلية قام بتأهيل عدد من الطرق المتضررة بسبب القصف، حيث قام المجلس بتعبيد الحفر المتواجدة في الطرقات، والتي كان يشكل وجودها عائقاً في حركة السير”.

وقد خصصت مديرية الإدارة المحلية التابعة لمنطقة أريحا عدداً من الشاحنات المحملة بالإسفلت وبعض الآليات الخدمية لإصلاح الطرقات في جبل الزاوية، من مدينة أريحا وصولاً إلى بلدتي البارة وكنصفرة.

وأوضح المراقب الفني في مديرية خدمات أريحا محمد حاج موسى في تصريح لفرش، “أن مديرية الخدمات في أريحا قامت بالاستجابة من أجل إصلاح الطريق الواصل إلى جبل الزاوية، تلبيةً لحاجة المدنيين وحرصاً على سلامتهم، حيث بدأت عملية إصلاح الطرقات من قرية أورم الجوز باتجاه قرى بليون وأبلين ومعراتا، وستستكمل عملية الإصلاح إلى بلدتي عين لاروز وكنصفرة”.

وتحتاج منطقة جبل الزاوية للمزيد من الخدمات خاصةً بعد عودة المدنيين إلى بلداتهم، واستقرارهم فيها رغم التدمير الذي لحق بالبنية التحتية والممتلكات العامة، جراء قصف قوات نظام الأسد والقوات الروسية على المنطقة.

وتتعمد قوات نظام الأسد بين الحين والآخر إلى التصعيد العسكري بالقصف المدفعي والصاروخي، بالإضافة لقصف الطائرات الحربية الروسية على مناطق ريف إدلب الجنوبي لاسيما جبل الزاوية، لمنع عودة المدنيين إلى قراهم وبلداتهم.

إعداد: وائل زعتور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى