أخبار سوريا

ممثل واشنطن يلتقي وفد المعاضة السورية خلال اجتماعات اللجنة الدستورية

التقى مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، الذي يحضر اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة.

وقالت سفارة واشنطن في سوريا عبر “توتير”: ” إن غولدريتش ناقش مع رئيس الائتلاف “حاجة اللجنة الدستورية لتطبيق مبدأ حسن النية خلال المفاوضات للدفع بحل سياسي للنزاع”.

وأضافت السفارة، أنه “التقى أيضاً رئيس الهيئة السورية للتفاوض، واستعرضا أهمية قرار مجلس الأمن 2254 باعتباره السبيل الوحيد القابل للتطبيق نحو حل دائم للنزاع السوري”.

وأكدت السفارة إلى أن المسؤول الأميركي ناقش خلال وجوده في جنيف مع عدد من المبعوثين الخاصين الدوليين سبل دعم اللجنة الدستورية السورية.

وأشار غولدريتش أنه: “أجرى مناقشات جيدة في جنيف مع المبعوثة النرويجية هيلدا هارستادا، والمبعوث الإيطالي ستيفانو رافانيان، والمبعوث التركي تورغوت أوزال”.

وأوضح غولدريتش، في لقاءاته، على “دعم الولايات المتحدة الجهود لإعادة الأطراف إلى طاولة المفاوضات”.

وكانت اللجنة الدستورية السورية ناقشت أمس الأربعاء، مبدأ “سيادة القانون” المقترح، في ثالث أيام اجتماعات الجولة السادسة بمقر الأمم المتحدة في جنيف، بمشاركة 45 عضواً بالتساوي بين وفود نظام الأسد والمعارضة وممثلي المجتمع المدني.

يذكر أن الجولة السادسة تختتم أعمالها الجمعة المقبلة، بعد أن انطلقت الاثنين، عقب أكثر من 8 أشهر وخمس جولات، لم تحقق أي نتيجة تُذكر منذ الإعلان عن تأسيسها في العام 2019، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن نتائج الجولة إن حققت تقدماً على صعيد أعمال اللجنة الدستورية، المنبثقة عن القرار الأممي 2254 للحل السياسي في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى