أخبار سورياالأخبار

تقرير دولي يتحدث عن ارتفاع معدل انعدام الأمن الغذائي “الجوع” في سوريا

أصدر “الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر”، تقريراً تحدث فيه عن ارتفاع معدل انعدام الأمن الغذائي “الجوع” في سوريا، بمقدار 400 ألف شخص خلال النصف الأول من العام الحالي.

وذكر التقرير أن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي وصل إلى 12.8 مليون شخص، بزيادة أكثر من 60% مقارنة بالعام الماضي، والذين هم في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية في سوريا.  

وأشار التقرير عن إطلاق “خطة عمل طارئة في سوريا” بسبب الجفاف، ورصد انخفاضاً غير مسبوق في منسوب مياه نهر الفرات، ما أدى إلى تناقص اثنين من أهم خزانات المياه في سوريا بشكل كبير، وانخفاض القدرة على إنتاج الطاقة.

ونقل التقرير عن منظمة الأغذية والزراعة العالمية (فاو)، أن المزارعين يواجهون تحديات في الاستعداد لموسم الزراعة المقبل بسبب نقص السيولة والحصول على الائتمان، في حين تتزايد أسعار المدخلات مثل الأسمدة والوقود، وتوقعت “فاو” أن يكون الوصول إلى البذور صعباً، كما ستكون جودة البذور رديئة مع معدلات إنبات منخفضة بسبب الانخفاض الكبير في حصاد الموسم الحالي.

وجدير بالذكر أن مسؤول في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق قال: إن السوريين يعيشون “أسوأ ظروف إنسانية منذ بداية الأزمة”، وذلك بعد عشر أعوام على بدء الحراك الثوري المطالب بالحرية ومواجهة نظام الأسد بحرب شاملة ضد الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى