أخبار سوريا

منظمات في أمريكا تتحالف للضغط على بايدن للاهتمام بسوريا

شكلت منظمات وجمعيات سورية -أمريكية في العاصمة واشنطن تكتلًا جديدًا يهدف للضغط على إدراة الرئيس جو بايدن للاهتمام أكثر بالشأن السوري، تحت مسمى “التحالف الأمريكي من أجل سوريا”.
ويسعى التحالف ليكون محاولة لتشكيل “لوبي سوري” في الولايات المتحدة، لدفع الإدارة الأمريكية إلى وضع الملف السوري على أولويات الرئيس جو بايدن، وذلك لأهداف سياسية متعلقة بمناصرة الثورة السورية والوضع الإنساني في البلاد، حسب نشطاء.
ويضم هذا التكتل 9 منظمات، وهي “أمريكيون من أجل سوريا حرة” و”باك سوريا الحرة”، و”كايلا باك”، و”مواطنون من أجل أمريكا آمنة”، و”دعم العدالة”، و”سوريون مسيحيون من أجل السلام”، و”رجال الدين من أجل سوريا”، و”المجلس السوري الأمريكي”، و”المنتدى السوري”، وهي منظمات ناشطة في الشأن السياسي والمناصرة.
وقال الدكتور زاهر سحلول، مدير ومؤسس منظمة “رجال الدين من أجل سوريا”، في حديث لموقع “عربي21” إن “هدف التحالف توحيد الجهود لأجل المرحلة القادمة، خصوصا أن الملف السوري يشهد تراجعا لجهة الاهتمام الدولي”.
وأكد الدكتور زاهر سحلول مدير ومؤسس منظمة “رجال الدين من أجل سوريا” بحسب ما نقل موقع “عربي 21” أن هدف التكتل هو إعادة الملف السوري إلى المشهد الدولي بقوة بعد ان شهد تراجعا في السنوات الماضية.
وأضاف “سحلول”: “أن هدفهم كذلك هو دفع إدارة بايدن إلى عدم الاهتمام فقط بشمال شرق سوريا الخاضع لقسد وإنما الاهتمام بكامل سوريا وخاصة إدلب”.
وأوضح مسؤولون بإدارة بايدن في وقت سابق أن الملف السوري لا يعتبر من أولويات الإدارة الأمريكية الحالية.
وشهدت الجلسة التي عقدها التحالف بعد الإعلان عنه، مشاركة السفير الأمريكي السابق روبرت فورد بشكل افتراضي (تقنية الفيديو)، ومدراء مكاتب عدد من أعضاء الكونغرس، بالإضافة إلى عدد من رجال الدين المسيحي المتضامنين مع قضية الشعب السوري، وشخصيات مؤثرة في المجتمع المدني الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى