أخبار سوريا

عقب التهديدات الأمريكية.. إيران تعزز مواقع ميليشياتها في سوريا

أفاد موقع “الشرق نيوز” المحلي، عن قيام الميليشيات الإيرانية بإرسال تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مناطق انتشارها في سوريا.

وبحسب الموقع، فأن الحدود السورية-العراقية شهدت منذ يومين تحركات واسعة للميليشيات الإيرانية والعراقية التي تقوم بإدخال الأسلحة والذخائر إلى داخل الأراضي السورية.

وأضاف الموقع، أن التعزيزات العسكرية دخلت بواسطة سيارات كبيرة تحمل أسلحة وذخائر متنوعة وبرادات شحن كبيرة، إلى مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وكشف الموقع نقلاً عن مصادر محلية في المنطقة، أن الشاحنات دخلت من المعابر التي تستخدمها الميليشيات الإيرانية في عمليات نقل العناصر والأسلحة، مشيراً أن الأسلحة وصلت إلى مقرات تتبع لميليشيات “حيدريون” و “حزب الله” العراقي.

في حين لم تكشف المصادر، بحسب الموقع عن نوعية وكميات الأسلحة والذخائر التي تقوم الميليشيات الإيرانية بإدخالها إلى سوريا.

ويأتي قيام إيران بتعزيز مواقع ميليشياتها في سوريا، عقب اتهامات أمريكية لها بالوقوف وراء الهجوم الأخير على قاعدة “التنف” في البادية السورية قبل أيام.

كما وتتزامن عملية تعزيز إيران لمواقع ميليشياتها في سوريا، بعد تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي عن مباحثات إيجابية مع الرئيس الروسي تمخضت حول استمرار العمليات الجوية الإسرائيلية ضد تمركز إيران في المنطقة.

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بغارات جوية فجر أمس الاثنين، مواقع تتبع للميليشيات الموالية لإيران في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى