أخبار سوريا

أدرعي ينفي استهداف إيران للطائرات الإسرائيلية فوق سوريا

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن الإيرانيين لم يستهدفوا الطائرات الإسرائيلية خلال الغارات الجوية الأخيرة في سوريا قبل أيام.

وقال “أدرعي”، إن التقارير التي تتحدث عن قيام إيران أو وكلائها في سوريا باستهداف الطائرات الإسرائيلية أثناء تنفيذها للضربات الجوية ضد مواقع التموضع الإيراني كاذبة ولا صحة لها “إطلاقاً”.

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت قائلة، إن الطائرات الإسرائيلية تعرضت لهجوم بصواريخ “أرض-جو” إيرانية الصنع خلال الغارات الجوية الأخيرة على سوريا مؤخراً، الأمر الذي نفاه “أدرعي”.

وكشف موقع “إن 12” الإسرائيلي، عن قيام إيران بإرسال صواريخ مضادة للطائرات لمساعدة المؤسسة العسكرية الدفاعية التابعة لنظام الأسد في التصدي للطائرات الإسرائيلية، وذكر، “أن ميليشيا سورية تدعمها طهران استهدفت بصاروخ طائرة إسرائيلية إلا أنها لم تصبها”

يشار إلى أن مواقع عسكرية تسيطر عليها قوات نظام الأسد تعرضت فجر أمس الاثنين، إلى ضربات جوية من قبل الطائرات الإسرائيلية، وهو ما وصفته وسائل الإعلام الموالية بالعدوان الجديد ضد “سيادة الدولة السورية”.

وكان أعلن نظام الأسد، بأحقيته وقدرته في الرد على تلك الاستهدافات وذلك للمرة الأولى منذ إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي التوصل إلى تفاهمات مع روسيا بخصوص عمليات سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى