أخبار سوريا

الولايات المتحدة: لا سلام في سوريا بلا مساءلة

علقت الولايات المتحدة على التقرير الصادر عن لجنة التحقيق الدولية المعنية بسوريا، التابعة للأمم المتحدة، الذي أكد أن الحرب لا تزال مستعرة وتحصد أرواح المدنيين هناك.

وقالت السفارة الأمريكية في سوريا في تغريدة على تويتر: “إن تقرير اللجنة التابعة للأمم المتحدة الخاص بسوريا، تناول تنفيذ نظام الأسد حملة اعتقالات وتعذيب بحق آلاف المدنيين”.

وأكدت، أن تحقيق السلام في سوريا لا يمكن تحقيقيه دون مساءلة المتورطين في ارتكاب جرائم الحرب.

وكان رئيس لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا التابعة للأمم المتحدة “باولو بينيرو”، حذّر أمسٍ الثلاثاء، المجتمع الدولي، قائلاً: “البعض يعتقد أن الحرب انتهت في سوريا أو على وشك الانتهاء، هم خاطئون لأن الوقائع هناك تقول عكس ذلك”، مؤكداً، “أن الحرب مستمرة ضد المدنيين بلا رحمة”.

وقال في كلمة له أمام اللجنة الثالثة للجمعية العمومية للأمم المتحدة: “إن سوريا ليست آمنة، ولا يمكننا الاعتقاد بخلاف ذلك، إنها تشهد تجدد للحرب ولا يمكن للاجئين العودة إليها في هكذا ظروف”.

وأضاف، أن ملايين السوريين يواجهون حرباً بلا هوادة، والعديد من النازحين وجدوا ممتلكاتهم إما مدمرة أو قد تم الاستيلاء عليها من قبل نظام الأسد أو التنظيمات “الإرهابية”.

وكان تقرير للجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا، التابعة للأمم المتحدة، أكد أنه لا يمكن اعتبار بلداً آمنة لعودة اللاجئين إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى