أخبار سوريا

بينها سوريا.. تقارير استخبارية تكشف عن مخطط إيراني لنشر صواريخ متطورة لمهاجمة إسرائيل

أفادت تقارير استخبارية نقلتها هيئة البث الإسرائيلية، أن إيران تعتزم نشر صواريخ في 3 بلدان عربية لمواجهة إسرائيل، وهي سوريا والعراق ولبنان، في وقت تتواصل فيه الهجمات التي تستهدف مناطق تمركز الميليشيات الموالية لإيران.

وبحسب المصادر، فأن معلومات استخبارية دقيقة نشرت على المستوى السياسي في “تل أبيب”، كشفت عن سعي طهران لنشر صواريخ مضادة للطيران في سوريا والعراق ولبنان، لاعتراض الغارات الجوية الإسرائيلية التي تستهدف مناطق تموضعها.

ووفقاً لهيئة البث الإسرائيلية، فأن ميليشيا موالية لإيران استهدفت بصواريخ “أرض-جو” من منظومة دفاع جوية إيرانية طائرات إسرائيلية قبل أيام.

وكشفت تقارير عن تكليف الحكومة الإسرائيلية للأجهزة الأمنية بإعداد خطط لاستهداف المنشآت النووية الإيرانية في حال فشلت المفاوضات النووية مع إيران.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” في تقرير لها، أن “تل أبيب” تستعد لهجوم محتمل ضد إيران، إذ بدأ سلاح الجو تدريبات مكثفة حاكت تنفيذ ضربات ضد منشآت نووية إيرانية.

ونفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي يوم أمسٍ الثلاثاء، صحة تقارير تحدثت عن استهداف ميليشيات تتبع لإيران بواسطة صواريخ إيرانية لطائرات إسرائيلية أثناء غاراتها الأخيرة على سوريا.

وقال أردعي عبر توتير: “إن التقارير التي تتحدث عن استهداف الطائرات الإسرائيلية بصواريخ أطلقت من منظومة دفاع جوية إيرانية كاذبة”، وذلك رداً على تقارير وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن تعرضت المقاتلات الإسرائيلية لصواريخ فوق سوريا.

ودائماً ما يؤكد المسؤولين الإسرائيليون عن عزم “تل أبيب” منع إيران من إيجاد تموضع دائم لها سوريا، وأن إسرائيل لن تقبل بصواريخ متطورة في سوريا ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى