أخبار سوريا

صحيفة “الشرق الأوسط” تكشف عن طبيعة المواقع التي استهدفتها الطائرات الروسية في إدلب

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” عن طبيعة المواقع المستهدفة من قبل الطائرات الحربية الروسية في ريف إدلب الشمالي، قرب الحدود مع تركيا.

وأكدت الصحيفة، أن الطائرات الحربية الروسية شنت ثمانية غارات جوية أمس الأربعاء، على مقرات تابعة للجبهة الوطنية للتحرير، والفرقة 23 التابعة للجيش الوطني السوري، في بلدة صلوة شمال إدلب.

وأضافت الصحيفة، أن القصف تسبب بإصابات خطرة في صفوف عناصر الفصيلين، في وقت تابعت فيه الطائرات قصف مناطق محيطة بمخيمات قاح التي يقطنها عشرات الآلاف من النازحين.

وأوضحت أن القصف على المنطقة تسبب بحالة ذعر وخوف كبيرة بين المدنيين المحليين والنازحين، الذين يقيمون في خيام لا تقيهم برد الشتاء ولا حر الصيف، فضلًا عن قصف الطيران.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن قذائف قوات الأسد سقطت على مخيم للأرامل والأيتام في بلدة ترمانين شمال إدلب، ما أسفر عن استشهاد طفل ووقوع عدة إصابات بين النساء والأطفال.

وكانت الطائرات الحربية الروسية كثفت غاراتها على عدة مناطق من ريف إدلب، وخصوصاً ريفها الشمالي، في وقت رجح محللون أن يكون سبب التصعيد الروسي هو إيصال رسالة لتركيا بعد قيامها بتزويد أوكرانيا بطائرات مسيرة من نوع “بيرقدار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى