أخبار سوريا

تركيا وقطر تدعمان الحل السياسي في سوريا وتدعيان لمحاسبة مجرمي الحرب

قال السفير التركي في الدوحة مصطفى كوكصو، إن تركيا وقطر تدعمان الحل السياسي في سوريا مع “محاسبة مجرمي الحرب”، مؤكداً أننا “ندعم جميع المبادرات الدولية الهادفة إلى حل سياسي بحسب معايير الأمم المتحدة، بما في ذلك عملية جنيف ومنصة أستانا”.

وأضاف كوكصو، أن تركيا وقطر “تدعمان الحل السياسي في سوريا ومحاسبة مجرمي الحرب وتؤمنان بأنه لا يمكن إنهاء الصراع السوري إلا من خلال عملية سياسية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وتابع قائلاً: “نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان نجاح اللجنة الدستورية التي بدأت عملها في جنيف بفضل جهود ضامني أستانا والأمم المتحدة، وعلى المجتمع الدولي ممارسة الضغط على نظام الأسد ومؤيديه، من أجل الحفاظ على الهدوء في إدلب بشكل دائم ودفع العملية السياسية”.

وأشار إلى أن “استمرار الصراع في سوريا منذ أكثر من 10 سنوات حول البلد إلى أكبر كارثة إنسانية، يدفع ثمنها الشعب السوري الشقيق الذي تعرض لأبشع الجرائم والانتهاكات الجسيمة”.

يذكر أن المندوبة القطرية دعت أيضاً جميع الأطراف إلى الاستئناف العاجل والجدي لمفاوضات اللجنة الدستورية، من أجل التوصل إلى حل سياسي يلبي المطالب المشروعة للسوريين استنادا إلى بيان “جنيف1″، وقرار مجلس الأمن رقم 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى