أخبار سوريا

وكالة روسية: الجيش التركي يستعد لشن عمليتين عسكريتين في سوريا

قالت وكالة “نوفوستي” الروسية: “إن الجيش التركي وبالاشتراك مع الفصائل الثورية، يستعد لإطلاق عمليتين عسكريتين جديدتين في سوريا، قد تبدآن في أي لحظة، و” دون إعلان مسبق”.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن الوكالة “الاستعدادات انطلقت لشن عملية عسكرية، وبهذا الخصوص تم تقسيم الوحدات المسلحة كي تعمل على عدة اتجاهات في محافظة إدلب وبعض القرى في ريفي مدينتي مارع وأعزاز وقرب مطار منغ العسكري في محيط مدينة منبج، وكذلك عند الحدود مع القامشلي والحسكة”.

وتستعد الفصائل الثورية لشن عمليتين عسكريتين في آن واحد، إحداهما في محافظة إدلب بغية دعم التشكيلات المسلحة المتواجدة هناك، والثانية في شمال شرقي البلاد ضد “قوات سوريا الديمقراطية”، بحسب الوكالة.

ورجّح أن ذلك لن يحدث قبل اللقاء المتوقع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي جو بايدن في مدينة غلاسكو الأسكتلندية مطلع الشهر المقبل.

وأكد مسؤولان تركيان لوكالة رويترز، في وقت سابق من الشهر الحالي، أن تركيا تستعد لعمل عسكري ضد الوحدات الكردية بشمال سوريا إذا فشلت المحادثات بهذا الشأن مع الولايات المتحدة وروسيا.

والثلاثاء الماضي، دفع الجيش التركي، بتعزيزات عسكرية جديدة تضم عشرات الآليات إلى الشمال السوري، وذلك بعد ساعات من إقرار البرلمان التركي تمديد مذكرة التفويض للحكومة من أجل إرسال قوات إلى سوريا لعامين إضافيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى