محليات

الميليشيات الإيرانية تنتهك حرمة مقبرة لضحايا جرائهما بالقرب من حلب

أفاد موقع “عين الفرات” المحلي، عن قيام الميليشيات الإيرانية بجرف مقبرة بريف حلب الجنوبي الشرقي، وذلك في إطار سياستها الانتقامية من ضحايا إجرامها.

وبحسب الموقع، فأن الميليشيات الموالية لإيران أقدمت على جرف عشرات القبور في مقبرة بلدة “بنان”، الواقعة تحت سيطرتها في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة حلب.

ووفقاً لمصادر محلية من المنطقة نقلها الموقع، فأن الأمر بجرف المقبرة صدر من قبل قيادة الميليشيات في حي النيرب بحلب، وأشارت المصادر، أن تلك القبور عائدة لمدنيين قتلتهم الميليشيات الإيرانية قبل سبعة أعوام.

ويبلغ عدد القبور التي جرفتها الميليشيات 23 قبراً، وتهدف الميليشيات من وراء تلك العملية التي تهيئة مكان ليكون مقبرة لعناصرها الذين يقتلون خلال مشاركتهم بالمعارك مع قوات نظام الأسد، بحسب المصادر.

وليست المرة الأولى التي تقدم بها الميليشيات الإيرانية على انتهاك حرمة المقابر، حيث اعتدت على العديد من المقابر في شمال سوريا وتحديداً في مدينة حلب وريفها وأرياف إدلب، إذ لم ينجُ ضريح الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز من الهدم والتخريب.

وتسعى الميليشيات الإيرانية إلى نشر التشيّع والكراهية بين مكونات الشعب السوري، حيث عمدت إلى نشر أفكار وعادات مخالفة لتقاليد وعادات السوريين منذ تدخلها لمساندة نظام الأسد في حربه ضد السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى