أخبار سوريا

الائتلاف الوطني: تصريحات بن فرحان تؤكد ثبات موقف المملكة تجاه الملف السوري

أشاد الائتلاف الوطني السوري بتصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، التي أكد خلالها عدم وجود نية لدى المملكة للتواصل مع نظام الأسد.

وقال الائتلاف في بيان: إن تصريحات بن فرحان “جاءت لتؤكد ثبات موقف المملكة فيما يتعلق بالملف السوري، ودعمها للعملية السياسية كطريق وحيد نحو الحل، مع رفضها التواصل مع النظام”.

وأكد أن موقف المملكة يمثل حَجَر الزاوية الذي يدعم الشعب السوري ويقطع الطريق أمام من يحاولون تسويق خيار التطبيع مع نظام الأسد.

وأشار البيان إلى الدور المحوري للسعودية في دعم العملية السياسية والحل السياسي المستند إلى بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن الدولي. 

وتابع قائلاً: إن “العلاقات السورية السعودية تتمتع بسجل طويل وجذور تاريخية عميقة، كما أن جهود المملكة لدعم الشعب السوري منذ انطلاق ثورته معروفة ومستمرة، والائتلاف حريص على متابعة تطوير هذه العلاقات الأخوية بما يُسهم في بناء الضغوط اللازمة لتحقيق تطلُّعات الشعب السوري واستعادة حقوقه كاملة”.

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في وقت سابق، إن بلاده لا تفكر في الوقت الحالي في التعامل مع نظام الأسد.

واتخذت السعودية موقفاً واضحاً من نظام الأسد مع بدء الثورة التي قوبلت بالعنف عام 2011، يتوافق مع موقف دولي وعربي حينها، فقطعت العلاقات وأغلقت السفارة السورية، كما دعمت وما زالت تدعم تيارات من المعارضة السورية حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى