محليات

غرفة القيادة الموحدة “عزم” تهدد بمحاسبة المخلين بالأمن العام شمال وشرق حلب

أصدرت غرفة القيادة الموحدة “عزم” التابعة للجيش الوطني، بياناً شددت فيه على التعامل بصرامة مع الأعمال التي تهدد استقرار المناطق المحررة شمال وشرق حلب.

وقال بيان القيادة الموحدة: “إن عزم تهدف لحماية المدنيين واستقراهم وأمنهم، وحماية المناطق المحررة وصون الجبهات الداخلية والخارجية”.

وأضاف البيان، “أن وظيفة السلاح في المناطق المحررة، تتمثل بالحفاظ على أرواح المدنيين من تهديدات نظام الأسد وحلفائه وتهديدات التنظيمات الإرهابية”.

وأكد البيان، أن غرفة القيادة الموحدة “عزم” ستتعامل بصرامة من خلال مكتبها الأمني تجاه أي عمل يهدد استقرار المناطق المحررة وحياة المدنيين، وستكون سداً منيعاً في وجه محاولات من يسعى للإخلال بالأمن العام.

وشدد البيان، أن “عزم” ستضرب بيد من حديد لمنع تكرار حوادث الانتهاكات واستخدام الأسلحة والمظاهر العسكرية بين مكونات وأفراد الجيش الوطني.

وأشار البيان، أن “عزم” ستعمل على توقيف من يستخدم السلاح خارج النطاق المنصوص عليه وفق آليات عمل الجيش الوطني، وستحاسب المتسببين الذين يسعون للإخلال بالأمن العام في المناطق المحررة أياً كانت الجهة التي ينتمون إليها، وستحيلهم إلى القضاء أصولاً.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني شمال وشرق حلب تجاوزات عديدة من قبل بعض الأفراد والفصائل المنضوية تحت راية الجيش، بحق المدنيين، إضافة إلى استخدام السلاح لأغراض شخصية كالانتقام والثأر وهو ما يهدد أمن تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى