أخبار سوريا

البنتاغون: شراكتنا مع قوات سوريا الديمقراطية تقتصر على مكافحة تنظيم الدولة في سوريا

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، إن شراكة الولايات المتحدة مع قوات سوريا الديمقراطية تقتصر فقط على مكافحة تنظيم الدولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لكيربي أكد فيه، أن “هذه الشراكة مستمرة لأن هذا التهديد (تنظيم الدولة) ما زال مستمراً”.

وجاءت تصريحات كيربي رداً على سؤال حول تصريحات قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، بأن واشنطن أعطت ضمانات لهم ضد عملية تركية محتملة في سوريا.

وأشار كيربي إلى أنه: “يسمع لأول لمرة عن هذا المقابلة، مؤكدا عدم معرفته بها، وأوضح أن شراكتهم مع قوات سوريا الديمقراطية تقتصر فقط على مكافحة تنظيم الدولة”، مشيراً أن: “هذه الشراكة مستمرة لأن هذا التهديد ما زال مستمراً”.

وأوضح، أن ” قوات سوريا الديمقراطية هم شركاء الولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم الدولة في سوريا”، مشيراً إلى أن “بلاده تأخذ هذه الشراكة على محمل الجد، وتواصل العمل معهم، على وجه التحديد بشأن تهديد تنظيم الدولة في سوريا، وتوقع أن يستمر هذا النوع من التعاون وتلك العمليات”.

ولطالما أوضح المسؤولون الأمريكان أن مهمة “التحالف الدولي” في شمال شرقي سوريا مع قوات سوريا الديمقراطية هو هزيمة تنظيم الدولة وفلوله”.

يشار أن الرئيس التركي، أكد أن بلاده ستفعل ما يلزم لمكافحة قوات سوريا الديمقراطية، مشيرأً إلى أن تركيا مستعدة لإطلاق عملية دون تردد ضدها خارج الحدود عندما يجب القيام بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى