أخبار سورياالأخبار

نيويورك تايمز: مقتل 70مدنيًا بغارة جوية أمريكية في سوريا عام 2019

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن القوات الجوية الأمريكية شنت غارة جوية أدت إلى مقتل نحو 70 مدنيًا من النساء والأطفال خلال الحرب على تنظيم الدولة في سوريا.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن مقاتلات من طراز “F-15E” الأمريكية ألقت ما يزيد على طنين من القنابل استهدفت النساء والأطفال بتاريخ 18 مارس/ آذار 2019 في منطقة “باغهوز”.

وذكرت أن هذه الحادثة يتم الكشف عنها لأول مرة، وهي واحدة من العمليات التي أسفرت عن سقوط أكبر عدد من الضحايا المدنيين في الحرب ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وأكدت أن القوات التابعة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة بقيادة الولاية المتحدة قامت بتسوية مكان الانفجار عبر الجرافات ولم تبلغ القادة بالموضوع.

وبحسب الصحيفة، جمعت تفاصيل الهجوم نتيجة فحص الوثائق والتقارير السرية لأشهر، والاجتماعات المباشرة مع الموظفين والمسؤولين المعنيين.

وبعد إرسال النتائج إلى القيادة المركزية، أقرت الأخيرة بالهجوم لأول مرة وأن الضربات الجوية كانت مبررة، وأقرت بمقتل 80 شخصًا.

ونقلت الصحيفة عن القيادة قولها إن الهجوم أسفر عن مقتل 16 مسلحًا من الدولة و4 مدنيين، أمّا الأشخاص الـ60 الآخرون، فلم يتم التأكد مما إذا كانوا مدنيين أم لا بسبب حمل النساء والأطفال للسلاح في بعض الأحيان داخل مناطق التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى