محليات

نظام الأسد يعد بتأمين 100 ألف وظيفة حكومية براتب 20 دولار شهرياً

أعلنت وزيرة التنمية الإدارية لدى نظام الأسد “سلام سفّاف”، عن مشروع لتأمين 100 ألف فرصة عمل في الجهات العامة في مختلف المحافظات السورية، وتحدثت عن إلغاء شرط العمر للمتقدمين إلا في حال طلبت الجهة الراعية عكس ذلك.

وقالت “سفّاف”، إن “الوزارة أنهت إعداد قرار مشروع المسابقة المركزية التي سُيعلَن عنها قريباً بعد عرضه على رئاسة مجلس الوزراء خلال جلسته القادمة”، ويعرف عن نظام الأسد حصر الوظائف لعناصر ميليشياته وحسب الولاء له.

في حين زعمت أن “المسابقة تستهدف كل الفئات وفق آليات جديدة تعتمد الموثوقية، حيث ستكون الاختبارات مؤتمتة بالكامل دون أي تدخّل بشري في نتائجها، وأضافت أن المسابقة ستراعي مختلف أنواع الشهادات والتحصيل العلمي”.

وأكدت أنه سيمنح درجة إضافية لكل مسرَّح من الجيش السوري، عن كل سنة من سنوات خدمته حتى 10 سنوات كحد أقصى، ونوهت أن أجزاء السنة من الشهور والأيام التي قضاها المتقدّم في الخدمة الإلزامية ستُحسب لصالحه بغضّ النظر عن عددها.

ويشير تقرير اقتصادي إلى أنه لم يعد بمقدور الأهالي في سوريا التعايش مع الغلاء والتضخم أكثر من ذلك، وذلك وفقًا لبيانات أممية تشير إلى سقوط شرائح كبيرة من المجتمع في براثن الفقر والجوع، والذي سبب حالة من الغضب والغليان التدريجي في الشارع السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى