أخبار سوريا

“الإدارة الذاتية”: روسيا ضخمت الهجوم التركي ضدنا لتحقيق مصالحها

اتهم مجلس الرقة المدني التابع لـ “الإدارة الذاتية” الجناح المدني لقوات سوريا الديمقراطية، روسيا بتضخيم وتهويل العملية العسكرية التركية ضد مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا.

وقال قيادي بالمجلس المدني في الرقة التابع للإدارة يوم أمس الإثنين: “إن روسيا ضخمت من العملية التركية ضد قوات سوريا والديمقراطية وعملت على الترويج لها، وذلك لتحقيق مصالح خاصة بها”.

وأضاف القيادي، “أن وفد مجلس الرقة المدني اتهم القوات الروسية بتهويل الهجوم التركي المحتمل ضد منطقة شمال شرقي سوريا، وذلك من أجل ممارسة ضغوطات عليها ودفعها لتقديم تنازلات لصالح قوات نظام الأسد”، بحسب ما ذكرته صحيفة “الشرق الأوسط”.

وجاءت تصريحات القيادي التابع لمجلس الرقة المدني، بعد اجتماع عقد قبل أيام قليلة، بين وفد من قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة “داعش” والجيش الأمريكي، مع قيادات من قوات سوريا الديمقراطية والمجلس المدني في محافظة الرقة التابع لـ “الإدارة الذاتية”، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالملف السوري وبحث التطورات الميدانية المتسارعة وتصاعد وتيرة التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شمال شرقي سوريا، وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وأكد القيادي، أنهم تلقوا “تطمينات من قوات التحالف والقوات الأمريكية” ببقائهم في المنطقة واستمرار العمليات ضد خلايا تنظيم الدولة “داعش” التي نشطت مؤخراً في محافظة الرقة، إضافة إلى وعود بمواصلة العمل لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

يشار أن روسيا ومع كل تهديد تركي بشن عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية، تعمل على الدفع بتعزيزات عسكرية من قواتها إلى شرقي الفرات، إضافةً إلى ممارسة ضغوطات لدفع قوات الأولى لتقديم تنازلات تصب في مصلحتها ومصلحة قوات نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى