أخبار سوريا

البنتاغون: نتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية في إطار مكافحة تنظيم الدولة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاغون)، أمس الثلاثاء: “إن قواتنا الاستخباراتية تتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية على الأرض، لملاحقة عناصر تنظيم الدولة”.

جاء ذلك في تعليق البنتاغون للتوضيح عن أسباب تعاونها مع قوات سوريا الديمقراطية، عقب اتهام قوات الأخيرة بارتكاب انتهاكات بحق العرب في مناطق سيطرتها.

وأكدت صحيفة “الشرق الأوسط”، نقلاً عن المتحدث باسم “البنتاغون” جون كيربي، “أن القوات الأميركية تتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية استخباراتياً، وتعمل معها على الأرض لملاحقة تنظيم الدولة”.

وقال كيربي: “إن القوات الأميركية تتعاون معهم لأنهم مقاتلون أقوياء ضد تنظيم الدولة، ولأنهم بالتأكيد يعرفون التضاريس ويعرفون الأرض والمنطقة، وهم بالتأكيد يدعمون جهود مكافحة تنظيم الدولة من الناحية الاستخبارية”.

وأضاف: “أن قوات سوريا الديمقراطية تقدم معلومات استخبارية، وبأن منظمات دولية عدة اتهمتها بالقيام بتعديات وانتهاكات وإساءات للمدنيين وخصوصا للسكان العرب في المنطقة.

ورفض كيربي التعليق على الاتهامات التي أوردها تقرير الصحيفة، حول ارتباط الوحدات الكردية التي تشكّل العمود الفقري لـ”سوريا الديمقراطية”، بـ”حزب العمال الكردستاني”، وبأنها تقوم بإساءة معاملة السكان المحليين، مشيراً إلى أن “القوات الأميركية تدرك التزاماتها مع القوات الشريكة، بشأن سيادة القانون والاستخدام المسؤول للقوة العسكرية وملاحقة تهديد مشترك مثل تنظيم لدولة”.

واختتم حديثه بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”: “هذا الأمر يشكل مصدر قلق دائم ونشدد عليه دائماً مع الشركاء طوال عملياتنا العسكرية، ونحن ملتزمون بالقانون، ولكن الأهم من ذلك أننا ملزمون بالمعايير العالية التي نلتزم بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى