أخبار سوريا

البنتاغون: لا يجب أن يحكم سوريا نظام يستخدم الأسلحة الكيميائية

قالت مسؤولة في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أنه لا يجب أن يحكم سوريا نظام يستخدم الأسلحة الكيميائية، مؤكداً على موقف واشنطن الرافض للتطبيع مع نظام الأسد.

وأضافت المسؤول الذي طلبت عدم ذكر اسمه في إفادة صحفية لقناة الجزيرة، أن “شركاؤنا يجب أن يشاركونا مصلحة ألا يحكم سوريا نظام يستخدم أسلحة كيميائية.. الولايات المتحدة حازمة في رفضها التطبيع مع نظام الأسد”.

وفي إشارة إلى زيارة وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل قالت المسؤولة: ” إن أوستن سيبحث خلال زيارته للمنطقة تصميمنا على إبقاء قوات بالعراق وسوريا”.

وأوضحت تعليقاً على التطبيع الإماراتي مع نظام الأسد، أن العقوبات الأميركية على نظام الأسد “مصممة بطريقة تجعل الاستثمارات التي يستفيد منها النظام وداعموه عرضة هي نفسها للعقوبات، مشددة على أن تبقى هذه العقوبات رادعاً قوياً لشركاء واشنطن عن الانخراط بعلاقات مع نظام الأسد”.

وأضافت، أنه سيؤكد للشركاء الخليجيين خلال زيارته التزام واشنطن بأمن المنطقة، لافتة أن الانسحاب من أفغانستان ما كان يمكن أن يحصل لولا القواعد الأميركية في الخليج.

وتابعت قائلة: “دول الخليج تبدي دعماً للولايات المتحدة للتصدي للعدوانية الإيرانية في المنطقة وتدعم تشديدنا على الدبلوماسية لحل المشكلة النووية الإيرانية في فيينا”.

 وجددت واشنطن الخميس التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب السوري ودعم الجهود الأممية للتوصل إلى حل سياسي، مؤكدة على موقفها الرافض للتطبيع مع الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى