أخبار سوريا

الملك الأردني يبحث مع نظيره البحريني أخر التطورات في سوريا

بحث ملك الأردن عبد الله الثاني، مع نظيره البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إلى جانب قضايا إقليمية ودولية، بما في ذلك تطورات الأوضاع في سوريا.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، فأن المباحثات تناولت آخر التطورات المتعلقة بالملف السوري، حيث أكد ملك الأردن دعم بلاده جهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها.

وخلال المباحثات التي عقدت في قصر الصخير، في مملكة البحرين، شدد الملكان على “أهمية استمرار تنسيق الجهود في الحرب على “الإرهاب”، بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار”، ووجه ملك البحرين “الشكر والتقدير لمواقف الأردن الداعمة لبلاده في مكافحة الإرهاب والتطرف”.

وأعرب ملكا الأردن والبحرين عن “ارتياحهما لمستوى التبادل التجاري بين بلديهما، وما وصلت إليه العلاقات الاقتصادية والتجارية من تقدم ونمو، مؤكدين أهمية مواصلة توسيع التعاون في شتى الميادين”.

وتعهّدا بمواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدين على أهمية “تكثيف الجهود ومضاعفتها للوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، واعتبار السلام خيارًا استراتيجيًا لإنهاء النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي بشكل عادل وشامل وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

يشار أن الأردن تسعى بالوسائل كلها، وعبر منظومة علاقات دولية وارتباطاتها مع واشنطن وموسكو، إلى إنهاء القطيعة مع نظام الأسد وتسريع حركة التجارة والاقتصاد معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى