دولي

المفوضية الليبية: تم إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية

أعلنت مفوضية الانتخابات في ليبيا اليوم الأربعاء، أن باب الترشح للانتخابات الرئاسية أغلق يوم أمس الإثنين، كاشفة أن عدد المرشحين وصل إلى 98.

وأضافت المفوضية: “أن الطعن في المرشحين للرئاسة يمكن أن يجري في كل المدن الليبية”، مشيرةً إلى أن “القوائم النهائية بعد الطعون، والرد عليها ستعلن في السابع أو الثامن من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وسيفصل القضاء في حال تم الطعن في أي مرشح”.

وبينت المفوضية أن 1766 تقدموا للترشح على مقاعد البرلمان، مع توقع الوصول إلى 4 آلاف مرشح لمجلس النواب.

وفيما يخص قانونية الاعتراضات حول الترشح، أكدت المفوضية أن القضاء سيفصل في مسألة المادة 12 في حال تم الطعن في أي مرشح، كما أن الطعن في المرشحين للرئاسة يمكن أن يجري في كل المدن الليبية.

وذكّرت المحكمة الجنائية الدولية قبل أيام أن الوضع القانوني لسيف الإسلام القذافي لم يتغير، وأن أمر القبض عليه ما يزال سارياً.

ويشار إلى أن أبرز الشخصيات المترشحة، اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورئيس الوزراء الحالي عبد الحميد الدبيبة إضافة لسيف الإسلام القذافي.

وسبق أن أعلنت مفوضية الانتخابات في بيان يوم الأربعاء الماضي، أن “طلبات الترشح المرفقة بالمستندات ذات العلاقة بالاشتراطات القانونية المقدمة إلى المفوضية لا تعني بالضرورة أن طلب المرشح قد قُبل”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى