دولي

استثمار إماراتي بقيمة عشرة مليارات دولار في تركيا

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، تأسيس صندوق بقيمة عشرة مليارات دولار للاستثمار في تركيا، وسيركز الصندوق على الاستثمارات الاستراتيجية وأهم القطاعات هي: “اللوجستية ومنها الطاقة والصحة والغذاء”.

جاء ذلك عقب محادثات جرت بيت ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في العاصمة التركية أنقرة.

وشهدت زيارة ابن زايد إلى أنقرة توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين شملت مجالات التجارة والطاقة والبيئة والاستثمار.

يأتي الإعلان عن الصندوق بعد تقارب شهدته العلاقات التركية-الإماراتية مؤخرًا، توجه لقاء ابن زايد والرئيس التركي، الأمر الذي أثار تفاؤلاً واسعاً حول زيادة تحسين سعر الليرة التركية أمام الدولار.

وفي التفاصيل قال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري: ” إن الشراكة الاقتصادية بين الإمارات وتركيا تشهد تطورًا مستمرًا، مشيرًا إلى أن “التبادل التجاري بين البلدين قفز بنسبة 100% في النصف الأول من العام الحالي”.

وأضاف المري: “أن جهود التعاون بين الإمارات وتركيا تحمل فرصًا وآفاقًا تنموية واعدة للمستقبل في مختلف مجالات التجارة والاستثمار”.

ومن جهته قال وزير التجارة التركي، محمد موش: “إن تركيا والإمارات شريكان تجاريان مهمان وحريصان على تعزيز تعاونهما في مختلف المجالات”.

 وأضاف موش: “أن الإمارات هي الشريك التجاري الأكبر لتركيا في منطقة الخليج”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى