أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يستنكر ممارسات نظام الأسد بحق المرأة السورية

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الخميس: “تعاني ملايين النساء السوريات من عنفٍ ممنهج تنفذه قوات نظام الأسد وميليشياته وأجهزته الاستخباراتية”.

جاء ذلك في بيان له بمناسبة “اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة”، أكد خلاله على ضرورة الوقوف في وجه نظام الأسد، والعمل على فرض القرارات الدولية ومحاسبة المجرمين بحق المرأة السورية وبحق الإنسان السوري.

وأضاف البيان: “أن آلاف المعتقلات والمختطفات، وعشرات الآلاف من أمهات المعتقلين ومئات الآلاف من أمهات الشهداء، وملايين النساء المهجّرات، هن حصيلة العنف الممنهج الذي يمارسه نظام الأسد بحق الشعب السوري بشكل عام، وبحق نسائه على وجه الخصوص”.

وفي التفاصيل، أكد البيان أن مسؤولية الأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه الملف هي الأولى، من خلال تنفيذ القرارات الدولية وفرض الحل السياسي ومنع نظام الأسد من تدمير سوريا.

ومنذ انطلاق الثورة السورية، تعرضت المرأة في سوريا في كثير من الأحيان للانتهاكات، نظراً لدورهن ونشاطهن في مختلف المجالات في التظاهرات والأنشطة السياسية والإنسانية والإعلامية والحقوقية، وذلك ضمن ممارسات نظام الأسد القمعية طيلة العشر سنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى