محليات

بعد يوم من انخفاض أسعارها.. “وتد” للبترول ترفع أسعار المحروقات في إدلب

شهدت أسعار المحروقات في محافظة إدلب صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً جديداً وذلك بعد يوم واحد من تخفيض الأسعار من قبل شركة “وتد” للبترول، وفق ما جاء في النشرة الاقتصادية الخاصة للشركة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبلغ سعر ليتر بنزين مستورد أول (11,28 ليرة تركية)، والمازوت المستورد نوع أول (10,50 ليرة تركية)، والمازوت المحسن نوع أول (8,29 ليرة تركية)، بحسب النشرة الصباحية لشركة “وتد” للبترول.

في حين عاود سعر اسطوانة الغاز الارتفاع إلى (157 ليرة تركية) مجدداً، بعدما كانت تباع بـ 151,50 ليرة يوم أمسٍ الإثنين.

من جهتها، بررت شركة “وتد” للمحروقات ارتفاع أسعار الغاز والبنزين والمازوت إلى انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.

ويترافق ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب، مع ارتفاع أسعار جميع المواد الغذائية والاستهلاكية بما فيها الخبز، حيث من المتوقع أن يطرأ انخفاض جديد على وزن ربطة الخبز التي تباع بشكل “حر” من قبل الأفران بعد الارتفاع الجديد.

وينعكس ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب، بشكل سلبي على المواطنين وخاصةً أن قسم كبير منهم يعتمد على مادة المازوت للتدفئة مما سيزيد من التكلفة اليومية لهم في وقت تشهد فيه المحافظة حالةً من الركود الاقتصادي وانخفاض فرص العمل وارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

وتشهد أسعار المحروقات في إدلب، حالةً من التخبط وعدم الاستقرار، إذ ترتفع عدة مرات في الأسبوع الواحد لتعاود الانخفاض ومن ثم الارتفاع عند انخفاض قيمة الليرة التركية.

ويعيش ملايين السوريين في إدلب، وسط ظروفٍ اقتصادية ومعيشية صعبة تزداد قساوتها يومياً في ظل تهاوي قيمة الليرة التركية وارتفاع أسعار المواد التي يحتاج إليها المواطنين في تلبية احتياجاتهم اليومية، في ظل تدني الأجور وانخفاض فرص العمل وانتشار الفقر وارتفاع معدلات البطالة بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى