محليات

مع قدوم عاصفة قوية.. الدفاع المدني يحذر الأهالي في الشمال السوري

حذر الدفاع المدني السوري اليوم الثلاثاء، الأهالي من اشتداد الرياح وتحولها إلى عاصفة قوية شمال غربي سوريا.

وقال فراس خليفة المسؤول الإعلامي في الدفاع المدني بإدلب لفرش: إن فرقنا قامت بتحذير المدنيين من عاصفة “قوية” قد تحل على مناطق شمال غربي سوريا يومي الثلاثاء والأربعاء، ودعا الأهالي إلى تثبيت الخيام والابتعاد عن السيول وأماكن تجمع المياه.

وطالب الدفاع المدني من المدنيين عدم إشعال المدافئ او النار داخل الخيام أو بمحيطها حرصًا على سلامتهم، وخوفًا من وقوع حوادث نتيجة الرياح الشديدة، خشيةً من امتداد النيران إلى خيامهم.

ونوه “خليفة” إلى ضرورة تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل محكم، والابتعاد عن الأبنية التي تعرضت للقصف خشية من سقوطها، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة خلال العاصفة.

وقامت فرق الدفاع المدني بفتح قنوات الصرف في العديد من المناطق كإجراء احترازي، بالإضافة إلى إنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار في بعض المخيمات، من أجل حماية المدنيين من الغرق وتشكل السيول.

وأكد “خليفة” أن فرق الدفاع المدني مستعدة لأي طارئ أو نداء من المدنيين في المخيمات او غيرها لتلبية احتياجاتهم عند حصول أي خطر يهدد حياتهم.

ويعيش أكثر من مليوني مدني في مخيمات النزوح شمال غربي سوريا، مع قدوم العاصفة الريحية، التي قد تؤدي إلى اقتلاع عشرات الخيام، فضلاً عن بعض الإصابات التي قد تحدث نتيجة اقتلاع تلك الخيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى