محليات

ضبط شحنة مخدرات في أحد صهاريج “القاطرجي” بريف الرقة

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من ضبط كميات كبيرة من المخدرات بريف الرقة، في أحد صهاريج النفط التابعة لشركة “القاطرجي” المقربة من نظام الأسد.

وأكدت شبكة “عين الفرات” الإخبارية، أن قوات سوريا الديمقراطية عثرت داخل صهريج النفط على 1500 حبة مخدرة من نوع “كبتاجون”، كانت مخبأة داخل صهريج، من بين 125 صهريجاً، مشيرةً إلى أنه تم تفتيش الصهاريج المتبقية قبل السماح لها بإكمال طريقها إلى الحسكة.

وأضافت أن الصهاريج كان في طريقها إلى حقول النفط في الحسكة، لتحميل النفط ونقله إلى مناطق سيطرة النظام.

وصادرت قوات سوريا الديمقراطية الصهريج المذكور، عقب العثور على المخدرات بداخله، واعتقلت السائق ومساعده، ونقتلهم إلى مركز أمني في مدينة الطبقة. 

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها فقد عثرت قوات سوريا الديمقراطية سابقاً خلال الأشهر الماضية، على مواد مخدرة من نوع “حشيشة” مخبئة في أحد الصهاريج التابعة للقاطرجي، خلال تفتيشها بريف الحسكة الشمالي.

وتواصل صهاريج شركة “القاطرجي عملية نقل النفط من مناطق قوات سوريا الديمقراطية إلى مناطق نظام الأسد، وتعاني مناطق نظام الأسد من أزمات متكررة في تأمين المشتقات النفطية.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية منذ العام 2014 عقوبات على منشآت نفطية تابعة لنظام الأسد، وتحظر على المواطنين والشركات الأميركية القيام بأي تعاملات مع شركتي مصفاة بانياس ومصفاة حمص.

يذكر أن وزارة الخزانة الأميركية فرضت عقوبات على شركة “القاطرجي”، عام 2018، لدورها في تسهيل نقل شحنات نفطية بين نظام الأسد وتنظيم الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى